الفن هو البحث عن الحقيقة

نظمت حركة الثقافة والفن الديمقراطي في ناحية جل آغا التابعة لمنطقة ديرك في مقاطعة قامشلو فعالية ثقافية وفنية في المركز الثقافي بناحية جل آغا و ذلك تحت شعار ” الفن هو البحث عن الحقيقة ” و ذلك في إطار سلسلة الفعاليات المطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان
شارك في الفعالية نواب الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة و الفن نور الوكاع , أحمد جتلي و إداريون في حركة الثقافة و الفن الديمقراطي و مجلس مقاطعة قامشلو و العشرات من أهالي ناحية جل آغا وقراها .
بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً للشهداء ثم ألقت الإدارية في المركز الثقافي في جل آغا روجين إسماعيل كلمة أكدت فيها على أهمية ودور الثقافة والفن في نهضة الشعوب.
ثم تحدث الرئيس المشترك لمجلس منطقة ديرك محمد عبد الرحيم كلمة نوه من خلالها على تلاحم الشعوب في روجآفا بمكوناتها ” كرد وعرب وسريان” عبر ثقافاتها العريقة .
بدوره شدد مسؤول مكتب هيئة الثقافة و الفن في كركي لكي خليل تحلو من خلال كلمته على ضرورة تعزيز ثقافات الشعوب
ثم قدمت فرقة ” سرهلدان” التابعة لمركز آرام تيكران مجموعة من الأغاني التراثية ، كما قدمت فرقة “جارجيلا ” للمسرح عرضاً مسرحياً بعنوان “عفرين قلعة المقاومة”.
كما قدمت فرقة أمل التابعة للمركز الثقافي في جل آغا مجموعة أغاني من التراث العربي، و فرقة “بهار جيا” ختمت الفعالية بمجموعة من الأغاني أهديت إلى مقاومة عفرين .

المكتب الإعلامي في هيئة الثقافة و الفن لإقليم الجزيرة

عن Kemal

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*