مهرجان كوباني الدولي للأفلام

برعاية هيئة الثقافة و الفن و كومين فيلم روجآفا انطلق اليوم 13 / 11/ 2018 “مهرجان كوباني الدولي للأفلام ” و ذلك في مركز باقي خدو للثقافة والفن في مدينة كوباني.
بدأ المهرجان فعالياته بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ58 على مجزرة سينما عامودا، التي فقد على إثرها 283 طفلاً حياتهم , حيث اقتصر اليوم الأول للمهرجان على التعريف باللجنتين التحضيرية والتحكيمية وتجهيز الصور التي من المقرر أن تعرض في المهرجان في يومه الثاني .
حضر المهرجان العشرات من الشخصيات، منهم موسيقيون ومخرجون سينمائيون قدموا من بلدان مختلفة ” البرازيل – البيرو – آيسلندا – المكسيك – فرنسا ” ، إلى جانب إداريين في الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعتي كوباني و الجزيرة .
سيتم عرض ما لا يقل عن 87 فيلماً من أصل 670 فيلم تم إرسالهم إلى اللجنة من مختلف دول العالم , حيث تتمحور غالبية الأفلام حول حرية المرأة و ثقافة المقاومة و الثورة الثقافية , كما أنا هناك أفلام تتمحور مواضيعها حول المقاومة في عفرين .
يشار إلى أن الأفلام التي ستدخل للمسابقة هي ( الأفلام القصيرة – أفلام وثائقية حول المقاومة ) ستعرض على مدى 7 أيام متتالية في كوباني، قامشلو , عامودا , سري كانييه و ديريك على أن يتم عرض الأفلام فيما بعد في مخيمات عين عيسى، والشهباء شمال سوريا، شنكال , ومخيم مخمور جنوب كردستان .

المكتب الإعلامي في هيئة الثقافة و الفن لإقليم الجزيرة

عن Kemal

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*