استذكار الفنان الكبير محمد شيخو

الذكرى السنوية الثلاثين على رحيل الفنان محمد شيخو
في الذكرى 30 على رحيل الفنان الكبير محمد شيخو أحيت هيئة الثقافة و الفن و اتحاد فناني الجزيرة مساء أمس 9 / 3 / 2019 فعالية فنية حضرها العشرات من محبي الفنان محمد شيخو و نواب الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة و الفن ( حنا حنا – أحمد جتلى ) و ممثلون عن اتحاد مثقفي الجزيرة , كما حضر ممثلون عن عائلة الفنان الراحل محمد شيخو, و ذلك في صالة محمد شيخو للثقافة و الفن بمدينة قامشلو .
بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت , بعدها تحدث باسم هيئة الثقافة و الفن النائب أحمد جتلى رحب فيها بالحضور و استذكر الفنان محمد شيخو و مسيرته الفنية المليئة بالصعوبات و ضغوطات الأجهزة الأمنية و كيف حافظ على مبادئه و قوميته من خلال أغانيه و ألحانه التي ما زال يتغنى بها الصغير و الكبير , كما أكد بان أمثال الفنان محمد شيخو زينوا تاريخ الفن الكردي .
و تحدث عن عائلة الفنان محمد شيخو السيد حميد شيخو و صف أخاه الفنان قائلاً بأن الراحل كان يتسم بالأمانة و الصدق و الأخلاق الحميدة و إنه كان و لا يزال ملكاً لشعبه و محبيه و خير دليل على ذلك استذكار الفنان في كل عام .
قدم بعد ذلك سنفزيون عرض من خلاله مسيرة الفنان محمد شيخو منذ بداته في التلحين و الغناء و ما واجهه من صعوبات حتى رحيله في 9 / آذار 1989 .
كما قدم الرئيس المشترك لاتحاد فناني الجزيرة الفنان التشكيلي علي عبدالله لمركز محمد شيخو للثقافة و الفن لوحة تشكيلية رسم فيها الفنان محمد شيخو .
قدمت في النهاية الفرق الفنية ( فرقة اتحاد فناني الجزيرة و مركز محمد شيخو و فرقة نوبلدا و فرقة زيلان و الفنان آدم دوغان و الفنان صفقان أوركيش ) مجموعة من أغاني الفنان محمد شيخو تفاعل معها الجمهور
المكتب الإعلامي في هيئة الثقافة و الفن لإقليم الجزيرة

عن Kemal

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*