هيئة الثقافة تفتتح مركزاً في بلدة جزعة

هيئة الثقافة تفتتح مركزاً في بلدة جزعة


برعاية هيئة الثقافة لاقليم الجزيرة افتتحت لجنة الثقافة والفن في كانتون قامشلو مركزاً ثقافياً في بلدة جزعة التابعة لناحية تل حميس،، وذلك ضمن مراسم شارك فيها العشرات من الأهالي، ونائب الرئاسة المشتركة في هيئة الثقافة أحمد جتلي و أعضاء المؤسسات ومجالس الناحية والبلدة.
جاء ذلك بهدف تنمية المواهب وإحياء الثقافة العربية في تلك المناطق حيث بدأت المراسم بقص شريط الافتتاح من قبل والدة الشهيد محمد ابراهيم الليلي , بعدها تم استذكار الشهداء في دقيقة صمت، ثم ألقيت عدة كلمات بدأها أحمد جتلي نائب الرئاسة المشتركة في هيئة الثقافة لإقليم الجزيرة و كلمة مجلس ناحية تل حميس ألقاها الرئيس المشترك صالح الخلف، وكلمة لجنة التربية والتعليم في بلدة جزعة ألقاها منصور العبدالله ، وكلمة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ألقاها الإداري هيال الخوير.
شددت الكلمات على ضرورة إحياء ثقافات الشعوب المتعايشة في المنطقة و التي حاولت الأنظمة الديكتاتوية سحقها و وأدها كما هنأت الكلمات كذلك افتتاح مركز الثقافة والفن في بلدة جزعة .
ثم قدمت فرق المركز الثقافي في ناحية تل حميس وفرق مدارس جزعة عروضاً فنية على خشبة مسرح المركز الثقافي في بلدة جزعة ” فرقة أطفال مدرسة فلسطين، “مسرحية العلم والجهل”
أطفال مدرسة خزاعة مسرحية “أطفال عفرين، وحب الأرض”، أما أطفال مدرسة جزعة فقدموا “رقصة الدحى ”
كما قدمت فرقة أطفال السلام التابعة للمركز الثقافي في ناحية تل حميس وصلات من الأغاني الوطنية والتي تنادي بوحدة الشعوب.
المكتب الإعلامي في هيئة الثقافة لإقليم الجزيرة

عن Kemal

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*