المعرض السنوي الأول للأزياء الفلكلورية

المعرض السنوي الأول للأزياء الفلكلورية

برعاية هيئة الثقافة في إقليم الجزيرة , لجنة الثقافة و الفن في مقاطعة الحسكة و تحت شعار ” الثقافة صوت الماضي وصدى الحاضر” افتتح أمس 7 / 7 / 2019 المعرض السنوي الأول للأزياء الفلكلورية في مدينة الحسكة

بدأ الافتتاح بإلقاء الكلمات التي بدأتها نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة نور الوكاع مباركة إقامة هذا المعرض و الذي يهدف إلى تجسيد ثقافات الشعوب المتعايشة في شمال و شرق سوريا من خلال عرض الأزياء الفلكلورية التي تمثل كل ثقافة إلى جانب عرض موروثاتهم الشعبية .
كما تحدثت عفاف حسكي الرئيسة المشتركة للجنة الثقافة و الفن في مقاطعة الحسكة و التي أشارت إلى أن هذا المعرض سيقام بشكل دوري كل عام و ذلك للحفاظ على ثقافات المنطقة .
و من الجمعية الثقافية السريانية في سوريا تحدث الإداري إبراهيم قس ابراهيم مباركاً إقامة المعرض و الذي إن دل على شيء فإنه يدل على تآلف و تشارك جميع ثقافات المنطقة المتعايشة منذ مئات السنين .

و من ضمن فعاليات المعرض إلقاء المحاضرات و بشكل يومي حيث ألقيت مساء أمس محاضرة بعنوان الزي الكردي ألقاها الباحث صالح حيدو , كما ستلقى محاضرتان في اليومين الثاني و الثالث للمعرض حول الزي العربي و الزي السرياني .

الجدير بالذكر أن المعرض سيستمر ثلاثة ايام متواصلة 7 – 8 – 9 /7 / 2019 في صالة أرض الأحلام بحي تل حجر
أما برنامج المعرض من الساعة 10:00 حتى 1:00 ظهرا
و من الساعة 6:00 حتى 8:30 مساء

 

لمكتب الإعلامي في هيئة الثقافة لإقليم الجزيرة

 

عن Kemal

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*